القائمة الرئيسية

الصفحات

وفاة المغني بيل ويذرز عن عمر 81 عامًا Singer Bill Withers dies at 81

bill withers death
bill withers death

توفي بيل ويذرز، الذي كتب وغنى سلسلة من الأغاني المفعمة بالحيوية في السبعينيات والتي صمدت أمام اختبار الزمن، بما في ذلك " Lean on Me " و "Lovely Day" و "Ain't No Sunshine" بسبب مضاعفات في القلب. وقالت الأسرة في بيان لوكالة أسوشيتد برس. كان 81.

وقال البيان إن الفائز بجائزة جرامي ثلاث مرات، والذي انسحب من صنع الموسيقى في منتصف الثمانينيات، توفي يوم الاثنين في لوس أنجلوس. تأتي وفاته مع استلهام الجمهور من موسيقاه خلال جائحة الفيروسات التاجية، مع العاملين في مجال الرعاية الصحية، والكورال، والفنانين والمزيد من النشرات الخاصة بهم على "Lean on Me" للمساعدة في تخطي الأوقات الصعبة.

"لقد دمرنا فقدان زوجنا وأبينا المحبوبين والمخلصين. وجاء في بيان العائلة: "إنسانًا منفردًا بقلبه مدفوعًا للتواصل مع العالم بأسره، بشعره وموسيقاه، تحدث بصدق مع الناس وربطهم ببعضهم البعض". "كحياة خاصة حيث عاش بالقرب من العائلة والأصدقاء الحميمين، تنتمي موسيقاه إلى الأبد إلى العالم. في هذا الوقت العصيب، نصلي أن تقدم موسيقاه الراحة والتسلية مع تمسك المعجبين بأحبائهم ".

أصبحت أغاني ويذرز خلال مسيرته القصيرة المسارات الصوتية لعدد لا يحصى من المشاركات، وحفلات الزفاف وحفلات الفناء الخلفي. لديهم ألحان قوية وأخاديد مثالية ممزوجة بصوت سلس ينقل الصدق والعواطف المعقدة دون بهلوانيات صوتية.

تم تقديم أغنية "Lean on Me”، وهي من أنصار الصداقة، في حفل تنصيب كل من باراك أوباما وبيل كلينتون. من بين قائمة "رولينج ستون" لأغنى 500 أغنية في كل العصور "ليس هناك ضوء الشمس" و "Lean on Me".

قال الموسيقي وقائد الفرقة الموسيقية Quest love لرولينغ ستون في عام 2015: "إنه آخر رجل أمريكي من أصل أفريقي. بيل ويذرز هو أقرب شيء يتوجب على السود بروس سبرين غستين".

تسببت وفاته في سيل من التقدير على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك من مستشار أوباما السابق فاليري جاريت، التي قالت إن موسيقى ويذرز كانت جزءًا عزيزًا من حياتها. "لقد زادت من فرحتي في الأوقات الجيدة، وأعطتني أيضًا الراحة والإلهام عندما كنت في أمس الحاجة إليها"، غردت.

بيلي دي ويليامز غرد "موسيقاك ابتهجت بقلبي وتهدئة روحي" وقال تشانس رابر أن أغاني ويذرز هي "بعض من أفضل الأغاني في كل العصور" و "قلبي يؤلمه حقا." قال ليني كرافيتز "لطالما كانت روحي مليئة بموسيقاك."

قال بول ويليامز رئيس ASCAP ورئيسها في بيان "لقد فقدنا عملاق كتابة الأغاني اليوم". تعد أغاني بيل ويذرز من بين أغنى الأغاني وأكثرها عمقًا في كتاب الأغاني الأمريكي -عالميًا في الطريقة التي يلمسون بها الناس في جميع أنحاء العالم، ويتجاوزون النوع والجيل. لقد كان رجلاً جميلاً بروح الدعابة المذهلة وهدية الحقيقة ".

ولد ويذرز ، الذي تغلب على تلعثم الطفولة ، آخر ستة أطفال في بلدة تعدين الفحم سلاب فورك ، فيرجينيا الغربية. بعد طلاق والديه عندما كان في الثالثة من عمره ، ترعرعت عائلة والدته في ويكرز بالقرب من بيكلي.

انضم إلى البحرية في سن 17 وقضى تسع سنوات في الخدمة كميكانيكي طائرات تركيب مراحيض. بعد إخلاء سبيله ، انتقل إلى لوس أنجلوس ، وعمل في مصنع لقطع غيار الطائرات ، واشترى غيتار في متجر للبيدق وسجل عروض تجريبية لألحانه على أمل الهبوط بعقد تسجيل.

في عام 1971 ، وقع على Sussex Records ، وأصدر ألبومه الأول ، "تمامًا كما أنا" ، مع بوكير تي جونز الأسطوري على رأسه. حازت على ضربات "Grandma's Hands" و "Ain't No Sunshine" ، المستوحاة من فيلم Jack Lemmon "Days of Wine and Roses". تم تصويره على الغلاف ، وهو يبتسم ويحمل سطل الغداء.

صدر "لا يوجد نور الشمس" في الأصل باعتباره الجانب B من أغنيته الأولى "Harlem". لكن دي جي الراديو تقلب القرص وارتفعت الأغنية إلى رقم 3 على لوحة بيلبورد وأمضت ما مجموعه 16 أسبوعًا في أفضل 40.

استمر ويذرز في تحقيق المزيد من الضربات بعد ذلك بعام مع الملهمة "Lean on Me" ، والمهددة "من هو (وما هو لك)" و "استخدمني" اللامع في ألبومه الثاني "Still Bill". "

في وقت لاحق سيأتي " يوم جميل " ملفت ، شارك في كتابته سكيب سكاربورو ، ويضم ويذرز يحمل كلمة "يوم" لمدة 19 ثانية تقريبًا ، و "مجرد الاثنين منا" ، شارك في تأليفه مع رالف ماكدونالد وويليام سالتر. قام فيلمه "Live at Carnegie Hall" عام 1973 بصنع 50 ألبومًا رائعًا من رولينج ستون في كل العصور.

"أصعب شيء في تأليف الأغاني هو أن تكون بسيطًا وعميقًا. وقال ستينج في فيلم "لا يزال بيل" الوثائقي لعام 2010 لـ Withers ، وبدا أن بيل يفهم ، بشكل جوهري وغريزي ، كيفية القيام بذلك.

لكن مسيرة ويذرز توقفت عندما أفلست شركة ساسكس ريكوردز وأغفلته شركة كولومبيا ريكوردز. لم يعد لديه السيطرة الكاملة على موسيقاه وغضب عندما اقترح أنه يقوم بعمل غطاء الفيس. وجد تنفيذيوه الجدد صعوبة ويذرز.

لم يصل أي من ألبوماته في كولومبيا إلى أفضل 40 أغنية باستثناء "Menagerie" لعام 1977 ، والتي أنتجت "يوم جميل". (كان دويتو الضرب مع Grover Washington Jr. "Just the Two of Us" على ملصق واشنطن). كان ألبوم ويذرز الأخير عام 1985 بعنوان "يراقبك تراقبني".

على الرغم من أن أغانيه غالبًا ما كانت تتعامل مع العلاقات ، فقد كتب ويذرز أيضًا تلك التي تحتوي على تعليقات اجتماعية ، بما في ذلك "Better Off Dead" حول انتحار مدمن على الكحول ، و "لا أستطيع الكتابة أعسر" ، عن أحد المحاربين القدماء المصابين في حرب فيتنام.

حصل على جائزة Grammys ككاتب أغاني عن فيلم "Not Not Sunshine" عام 1971 و "Just the Two Of Us" عام 1981. في عام 1987 ، حصل بيل على ترشيحه التاسع من Grammy و Grammy الثالث ككاتب أغاني لإعادة تسجيل ضرب عام 1972 " Lean on Me" من قبل Club Nouveau.

تم إدخاله في قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 2015 من قبل ستيفي ووندر. شكر ويذرز زوجته وكذلك رواد R & B الذين ساعدوا حياته المهنية مثل راي جاكسون ، آل بيل وبوكر تي جونز. كما حصل على عدد قليل من الوهم في صناعة التسجيلات ، قائلاً إن A&R تعني "معادٍ ومتكرر". تم إدخال ويذر أيضًا في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في عام 2005.

تم تغطية موسيقاه من قبل فنانين مثل باربرا سترايسند ، مايكل جاكسون ، أريثا فرانكلين ، توم جونز ، ليندا رونستادت ، بول مكارتني ، ستينج ، جوني ماتيس ، آرون نيفيل ، الجارّو ، ميك جاغر ، نانسي ويلسون ، ديانا روس. تم أخذ عينات من موسيقاه من أجل "بلا Diggity" من BlackStreet ونسخة ويل سميث من " Just the Two Of Two Us " و Black Eyed Peas و Bridging the Gap و Twista's Sunshine. كانت أغنية "Lean on Me" موضوع العنوان لفيلم من بطولة مورجان فريمان عام 1989.

غالبًا ما تُستخدم أغانيه على الشاشة الكبيرة ، بما في ذلك "The Hangover" و "28 Days" و "American Beauty" و "Jerry Maguire" و "Crooklyn" و "Flight" و "Beauty Shop" و "Secret Life of Pets "و" طيران ".

"أنا لست مبدعًا ، لكنني تمكنت من كتابة الأغاني التي يمكن للناس التعرف عليها. لا أعتقد أنني فعلت سيئًا لرجل من سلاب فورك ، فيرجينيا الغربية ، ”أخبر ويذرز رولينج ستون في عام 2015.

وقد نجا من زوجته مارسيا وأولاده تود وكوري.

تعليقات